Wednesday, December 28, 2011

تسع خطوات سهلة للدراسة فى امريكا

الخطوة الأولي: اختيار الجامعة ونوع الدراسة
سوف يستعرض معك مرشدك التعليمي جميع المعلومات الخاصة بنظام التعليم في الولايات المتحدة ثم يقوم بعدها بإجراء تحليل تفصيلي لتاريخك الأكاديمي، خبراتك العلمية، أنشطتك، رياضتك المفضلة، حدود ميزانيتك، المتطلبات المتعلقة بالمنهج الدراسي وأهدافك العلمية. بعد إتمام تقييم كفاءتك واحتياجاتك يقوم مرشدك بمناقشة واقتراح الجامعات التي تناسب مستواك الأكاديمي وأهدافك العلمية بما يضمن لك تحقيق طموحاتك الدراسية.

الخطوة الثانية: اجتياز اختبارات القبول

تشترط معظم المناهج اجتياز اختبار قبول لتقييم مستواك.

سوف يرشح مرشدك التعليمي بعض المراكز التي يمكن اجتياز الامتحان فيها طبقاً لشروط الالتحاق وعند الحصول علي نتيجة الامتحان وإرسالها إلي الجامعات المقترح الدراسة بها يقوم مستشارك التعليمي بالمتابعة لدي الجامعة للتأكد من استيفاء جميع المستندات اللازمة.

الخطوة الثالثة: تقديم طلب الالتحاق

سوف يقوم مرشدك التعليمي بمساعدتك في استكمال مستندات الالتحاق وكتابة استمارة طلب الالتحاق. سوف يتم مساندتك بإبراز نقاط معينة لكيفية كتابة نبذات عن الغرض من الدراسة، خطابات توصية وفقرات تعريفية بل مما يؤدي إلي إظهار طلب التحاقك بصورة جيدة وسوف يقدم مرشدك بمتابعة أوراقك في مل مرحلة من مراحل التقدم مع مراعاة المهلة الزمنية لذلك.

الخطوة الرابعة: استلام عرض القبول

فور استلامك خطاب العرض، يقوم مستشارك بإرشادك عن المهلة الزمنية لقبولك عرض الالتحاق والمستندات الإضافية المطلوبة.

الخطوة الخامسة:فور اتخاذ قرار قبول العرض

سوف يساعدك مرشدك في تحضير المستندات الخاصة بدراستك الأكاديمية وكذلك المتعلقة بقدراتك المالية والمبالغ التي يجب دفعها مقدماً للحصول علي مستند I-20.

الخطوة السادسة: الحصول علي مستند I-20

هذه المستند يؤكد التحاقك بالجامعة ويمكنك يمقتضاه التقدم للحصول علي تأشيرة الدخول للولايات المتحدة. سوف يقوم مرشدك بالتأكد من أن جميع البيانات مستوفاة في هذا المستند لسهولة الحصول علي التأشيرة.

الخطوة السابعة: تحضير المستندات اللازمة للحصول علي تأشيرة دراسية(F-1)

سوف يقوم مستشارك بإطلاعك علي قواعد الحصول علي التأشيرة واستكمال الملف الخاص بذلك ودفع رسوم التأشيرة ثم حجز ميعاد للمقابلة في السفارة الأمريكية.

الخطوة الثامنة: المثول للمقابلة في السفارة

تنطوي المقابلة الشخصية في السفارة علي مخاوف وقلق ولذلك سوف يقدم لك مستشارك بعض النصائح الخاصة بما يمكن أن يدور خلال اللقاء.

الخطوة التاسعة: ندوة الإعداد للسفر

يقوم مرشدك بإلحاقك بندوة تحضيرية قبل السفر حيث يقابلك خبراء لتعريفك بجميع نواحي الحياة في الجامعات الأمريكية من الناحية الأكاديمية من الناحية الأكاديمية، الاجتماعية، الثقافية، والرياضية بالإضافة إلي النقاط العامة المتعلقة بأسعار صرف العملة ، المسكن، التأمين والتسجيل للدراسة.

إضعط هنا وسجل بياناتك ليتصل بك اقرب مكتب IDP فى بلدك ويساعدك فى تحقيق حلمك فى الدراسة فى الخارج مجاناً

No comments:

Post a Comment